منظمة إشراقات للتنمية Ishraqat For Development Organization منظمة إشراقات للتنمية Ishraqat For Development Organization
recent

آخر الأخبار

recent
random
جاري التحميل ...

نظمت منظمة اشراقات للتنمية (IDO)، بالتعاون مع مديرية زراعة محافظة المثنى، وبتمويل من السفارة الكندية في العراق، الورشة التدريبية الثانية للمزارعين في قضاء الوركاءمنطقة الظوالم

منظمة اشراقات للتنمية تنظم ورشة تدريبية للمزارعين في الوركاء حول الممارسات الزراعية الذكية مناخياً
نظمت منظمة اشراقات للتنمية (IDO)، بالتعاون مع مديرية زراعة محافظة المثنى، وبتمويل من السفارة الكندية في العراق، الورشة التدريبية الثانية للمزارعين في قضاء الوركاءمنطقة الظوالم ، ضمن مشروع "المرونة المناخية في العراق: تعزيز استراتيجيات التكيف والتخفيف من آثار تغير المناخ".
وقد أدار الورشة المهندس الزراعي ميثم محمد كاظم، الذي ناقش مع المشاركين عدة محاور تتعلق بالتحول إلى ممارسات الزراعة المستدامة، والتي تهدف إلى توفير البيئة المناسبة للفلاح والأرض، والحفاظ على الموارد الطبيعية.
وتركزت الورشة على أهمية استخدام التقنيات الزراعية الحديثة في مجال الري، وخاصة المرشات، التي تساعد على ترشيد استهلاك المياه، والتي تعاني من نقص حاد نتيجة قلة الإطلاقات المائية لنهر الفرات.
وأبدى المشاركون في الورشة اهتمامهم بالموضوع، وطرحوا عدة تساؤلات ومداخلات، من بينها تكاليف استخدام وسائل التسوية الليزرية، والتي تحتاج إلى دعم من الحكومة لتوفيرها، وكذلك توفير المبيدات والأسمدة اللازمة للزراعة.

 

عن الكاتب

منظمة إشراقات للتنمية

التعليقات


جميع الحقوق محفوظة

منظمة إشراقات للتنمية Ishraqat For Development Organization